العدواني والمطيري ناقشا اقتراح التعاون في مجال التعيين الهيئة العامة للصناعة ومركز الاعتماد الخليجي يناقشان توقيع اتفاقية التعاون

GAC

ناقش مركز الاعتماد الخليجي اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للصناعة في الكويت وذلك في مقر المركز بالرياض، حيث كان من جانب الهيئة، نائب المدير العام لهيئة المواصفات والخدمات الصناعية الكويتية سعادة المهندس محمد العدواني، فيما مثل المركز مديره العام المهندس أحمد المطيري. وكان العدواني والمطيري، عقدا اجتماعاً تضمن إلى جانب مناقشة اتفاقية التعاون، مناقشة اقتراح التعاون في مجال التعيين، وعرض البرامج التدريبية التي ستقام بإذن الله في الكويت، إضافة إلى عدد من المواضيع المشتركة بين الطرفين.

من جهته قال المهندس محمد العدواني: أن مركز الاعتماد الخليجي يعدّ من أبرز إنجازات دول الخليج العربيه، حيث يعتبر أول وأسرع جهاز اعتماد متعدد الاقتصاديات في دول الشرق الأوسط وآسيا والمحيط الهادي يحصل على الاعتراف الدولي، وأول وأسرع جهاز عربي يحصل على عضوية اللجان التنفيذية ومجالس إدارة بعض المنظمات الدولية والإقليمية. وأول جهاز اعتماد في العالم يمنح الاعتماد الحلال لدعم الاقتصاد الإسلامي وضمان تطبيق المواصفات القياسية التي تسهم في إثبات كون المنتجات المتداولة في أسواق الخليج حلال. وان الكويت حريصة على التعامل مع المركز لما يحققه الاعتماد من تعزيز للمنتجات والصناعة الكويتية و يساهم في نفاذ المنتجات الكويتية الى الاسواق العالمية وكذلك تعزيز مستوى الوعي لدى المستهلك الكويتي باهمية جودة مايتم ادخاله لاسواقنا.

مبيناً أن كل هذه الميزات التي تتوفر في المركز تجعل العمل معه مفيداً للغاية، ومن هذا المنطلق جاء التعاون بين الهيئة والمركز لتنفيذ عدد من البرامج المشتركة بيننا تماشياً مع الاتفاقية التي جرى التوقيع عليها بين الجهتين، وشدد على الهيئة العامة للصناعة ستعمل جاهداً على الاستفادة من كافة الإمكانات المتوفرة لدى مركز الاعتماد الخليجي، في الوقت الذي ستقدم فيه كل الدعم والمساعدة للمركز أياً كان نوعها، لكونه يمثل دول مجلس التعاون الخليجي، وتميزه ونجاحة يعود لهذا الدول ويعزز من مسيرتها.

كما اعرب المهندس احمد المطيري مدير عام مركز الاعتماد الخليجي عن سعادته بهذه التعاون المثمر الذي يحقق التكامل بين الاجهزة والقطاعات ذات العلاقة و ان مثل هذا التعاون هو سبيل لتعزيز مستوى الجودة والاعتماد وتحفيز الجهات بان تكون مخرجاتها مرتبطه بسلّم الثقة العالمي الذي يضمن جودتها في كل المراحل. هدفنا هو الوصول بالمنتجات الخليجية الى معايير الاسواق العالمية وكذلك جودة وسلامة المنتجات المستورد الى الاسواق الخليجية.

الجدير بالذكر أن المركز يسعى إلى دعم العمل الخليجي المشترك بالمساهمة في تسهيل التبادل التجاري ودعم تطبيق المنظومة التشريعية الخليجية لضبط المنتجات والخدمات في السوق الخليجية المشتركة، والإسهام بشكل فاعل في تحقيق الرؤى الاقتصادية لدول مجلس التعاون.